الصفحة الرئيسية تداول معنا عام المقايضة - المبادلة

المبادلة

أوقات التبييت

نهاية يوم التداول تكون عند الساعة 5 مساءً حسب التوقيت الشرقي (الولايات المتحدة) والتي تكون بتوقيت الشركة 00:00 أي (21:00 غرينتش). أي مركز يترك مفتوحاً عند الساعة 00:00 سينشأ عنه تبييت في حالتي الخصم أو الإيداع. المركز الذي يفتح عند الساعة 00:01 بتوقيت خوادم الشركة لن يتحول إلى تبييت حتى اليوم التالي. الخصم أو الإيداع لأي مركز سوف يطبق تلقائياً على رصيد حسابك. 

ما هو نظام المبادلة (المقايضة)؟

"المبادلة أو التبييت هو الفائدة المدفوعة عن المركز المحجوز خلال الليل، في تداول سوق صرف العملات الأجنبية عندما يكون المركز عبارة عن زوج عملات فإن سعر الفائدة لكلا العملتين يؤخذ يعين الاعتبار. فإذا كان سعر الفائدة للعملة التي اشتريت أعلى من سعر الفائدة للعملة المباعة فيتم الحصول على تبييت (تمديد) إيجابي، وبنفس الطريقة إذا كان سعر الفائدة للعملة التي اشتريت أقل من سعر الفائدة للعملة المباعة فيتم احتساب على تبييت (تمديد) سلبي. 

أزواج عملات يكون فيها الدولار هو العملة الأساسية:

المبادلة = (رسوم التبييت *مال* خلال الليل) x (حجم التداول) x (عدد أيام التي بقي فيها المركز مفتوحاً)

*المال* = سعر المبادلة للعملة الأساسية مثل الدولار في الزوج دولار أمريكي / ين ياباني 

أزواج عملات لا يكون فيها الدولار هو العملة الأساسية:

المبادلة = (رسوم التبييت *مال* خلال الليل) x (حجم التداول) x (عدد أيام التي بقي فيها المركز مفتوحاً) x سعر الصرف 

*المال* = سعر المبادلة للعملة الأساسية مثل الجنيه الإسترليني في الزوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي

المبادلة الثلاثية ليوم الأربعاء

البنوك في أنحاء العالم تغلق أيام السبت والأحد ولاستيعاب ذلك يقوم سوق صرف العملات الأجنبية بحجز 3 أيام من التبييت في يوم الأربعاء. والمركز الذي سيتم الاحتفاظ به في وقت التبييت في يوم الأربعاء سيتم الخصم/الإيداع عليه بمعدل 3 أضعاف المبلغ.

كيفية عرض أسعار المبادلة؟

أسعار المبادلة لدينا يتم تحديثها باستمرار لتعكس أسعار السوق وفقاً للأسعار السائدة في البنوك الكبرى ومزودي السيولة. لعرض أحدث أسعار المبادلة يرجى استخدام منصة MT4. في قسم مراقبة السوق انقر زر الماوس اليمين على الرمز المطلوب واختر (خصائص).

Swaps

Rollover Time

The end of the trading day is considered to be 5 PM Eastern Standard Time (US) which is respectively 00:00 on the company’s servers (21:00 GMT). Any positions left open after 00:00 will be charged a rollover debit or credit. Any position opened at 00:01 is not a subject to rollover until the next day. Credit/debit rollover for each position will be charged automatically from your account.

What is a Swap?

Swap, or Rollover, is interest paid or received for holding a position overnight. In foreign exchange trading, the interest rate in the currency pair is considered for both currencies. If the interest rate of the bought currency is higher than the interest rate of the sold currency, a positive rollover will take place. A negative rollover is possible if the interest rate of the bought currency is lower than the interest rate of the sold currency.

If US dollar is the base currency, then:

Swap = (rollover fee per night *amount of money*) x (trade size) x (number of days the position was open)

*amount of money* = the swap rate in the base currency e.g for USD/JPY, USD is the base currency.

If US dollar is not the base currency, then:

Swap = (rollover fee per night *amount of money*) x (trade size) x (number of days the position was open) x exchange rate

*amount of money* = the swap rate in the base currency e.g for GBP/USD, GBP is the base currency.

Wednesday triple swap

The banks are closed on Saturdays and Sundays worldwide. To get used to it, the foreign exchange market books three days of rollover on Wednesday. A position, held through the rollover time on Wednesday, is debited/credited three times greater rollover.

How to view the swap rates?

Our swap rates are constantly updating to reflect the market rates, the rates prevailing in major banks and liquidity providers. In order to view the most recent swap rates, please use the MT4 platform. In the Market overview menu, right-click the mouse on the desired symbol and select «Specification».